×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

ورق الجدران...

لمسة ديكورية ولغة اخرى تجذب الناظر اليها  بمحاكاتها  للذائقة ومعاصرتها لكل ما هو جديد في الوقت الحاضر، فائدتها اضافة جمالية لبيتك او لمكان عملك الخاص بك ، فهناك من تتجه اهتماماتهم بهكذا انواع غاية في اظهار جمال منازلهم وجعلها بمنظر لائق ورائع..

ورق الجدران هي اغلفة من الورق المطلي بالوان زاهية جميلة وبأشكال وتصاميم عربية وعالمية مصنوعة من أقمشة خشنة، وألياف ناعمة، ولدائن، ورقائق من الخشب، متوفرة في الأسواق على شكل رولات ملفوفة بطول 10م تقريبا وبعرض 50سم، وتتميّز بإعطائها سعة للغرفة التي توضع فيها فقد تكون ذو خطوط ونقوش متسعة وكبيرة حيث تجعل الغرفة تبدو أصغر مما هي عليه، بينما التي تحمل نقوش وخطوط صغيرة قد تجعل الغرفة تبدو أكبر في الحجم وهذا ما يميز الورق عن الدهان مما يمنح الراحة للناظر إليها .

تستخدم هذه الاوراق في تغليف جدران المنازل والمكاتب لتصبح اكثر جمالا بهدوء الوانها وبمنظرها الذي يبعث في النفس شعور مريح. وتعتبر النوع المرغوب حاليا في الاسواق لكثرة انواعه وسرعة تركيبه وتغييره حسب الحاجه  ولتعدد اشكاله وبأسعار مناسبة اقل كلفة من الدهان المتواجدة في الاسواق .

هناك بضع خطوات بسيطة تتبع قبل البدء بعملية التغليف سنستطيع من خلالها لصق ورق الحائط بدقائق معدودة كما المحترفين:

قبل البدء في عملية لصق ورق الحائط يجب ان نقوم بتجهيز الحائط للصق وذلك بالبحث عن أي شقوق او فتحات في الجدار ومن ثم اغلاقها باستخدام المعجون المخصص له وتركها حتّى تجف بشكل كامل  ثم بعد ذلك نقوم بتنظيف الحائط بشكل جيد ليعطي  الملمس الناعم، ثم نقوم بلصق هذه الأوراق بعد دهن الحائط بمادّه لاصقة تسمى (الغراء).

ومن مميزات ورق الجدران:

اولا: انه يخفي عيوب الجدران مثلا التعرجات والخدوش وما الى شابه ذلك

ثانيا: سهل التركيب فهو لا يحتاج  سوى مادة خاصة  تسمى (الغراء)

ثالثا:يستغرق وقت قصير جدا في العمل اسرع من استخدام الاصباغ المعروفة لدينا

رابعا: لا يتسبب في أي روائح ولا أي اثار للبقع كما في الاصباغ

خامسا: يأتي  مطابق لاختيارك من ناحية اللون والشكل المرغوب فيه لبيتك او مكتبك

 

واحة المرأة