×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

بدائل طبيعية للمنظفات الصناعية

تمتلئ الأسواق بالمنظفات الصناعية ذات التأثير الفعال والسريع في تنظيف الأسطح وإزالة الدهون وتفتيت الرواسب التي تتكلس في زوايا الحمامات والتي تسبب منظر مزعج, لذا تضطر معظم السيدات لاقتناء هذه المنظفات وإن كانت باهظة الثمن لتخلصها من صعوبة إزالة التراكمات والتكلسات, وقد لا تعرف معظم السيدات خطر الاستعمال المفرط لهذه المركبات الكيمائية وخصوصا في الأماكن غير جيدة التهوية, وأثارها السلبية على الصحة وخصوصا صحة الجهاز التنفسي وصحة الجلد لذا ينصح الأطباء بوضع الكمامات اثناء استخدام المنظفات وكذلك لبس القفازات المطاطية لمنع التماس المباشر لأي مادة كيمائية مع الجلد.
واحة المرأة ستقدم لكِ بدائل طبيعية لتجنب خطر فرط استخدام المواد الصناعية واستبدالها بمواد صديقة للبيئة لا تشكل أي خطورة عند الاستخدام فضلا عن توفرها ورخص ثمنها مقارنة بالمواد الصناعية.
يعد الخل الابيض من المواد الفعالة جدا في إزالة وتفتيت الدهون الصعبة وإن تراكمت لمدة طويلة على الأسطح مثل سطح الطباخ وداخل الفرن وعلى سيراميك المطبخ وبمجرد وضع الخل الابيض في رشاش للماء أو أي عبوة رشاش فارغة لمستحضر أخر ورشح الأسطح بالخل وتركها لمدة تتراوح ما بين النصف ساعة إلى ساعتين ثم فرك السطح بإسفنجة مبللة بالماء الدافئ ستزول وقتها الدهون بصورة نهائية دون أي أضرار على الصحة كما يضاف لفعاليته على إزالة الدهون أنه يعتبر مادة مضادة لتكاثر البكتريا الضارة.
يعد معجون الأسنان الابيض مادة فعالة في تنظيف تراكمات الأوساخ على الأسطح الخشبية بفركها بفوطة رطبة كما إن له ميزة في تلميع المواد الفضية وإزالة بعض بقع الملابس الدهنية بنقعها لفترة بسيطة بخليط من معجون الأسنان والماء الدافئ.
الملح والليمون مواد فعالة إذا امتزجا ليكونا مزيج ذو تأثير معقم وكاشط للصدأ وملمع للنحاس ومزيل للدهون وخصوصا تلك التي تتشكل في أواني الطبخ مع طبقة مستعصية من بقايا الطعام.
نشأ الذرة أو دقيق القمح عند رشه على سطح رطب متراكمة عليه الدهون لفترة معينة ستتشكل عجينة قابلة للفرك تزيل معها أثار الدهون.
بيكربونات الصودا مركب يمكن تحضيره بإضافة كمية مناسبة منه مع ماء دافئ ليكون مادة مبيضة وبديلة عن الكلور ولها فوائد أخرى كقتل البكتريا ومقاومة العفن.
زيت اللوز عند خلطه مع الماء يكون مادة ممتازة لتلميع الأثاث وكافة الأسطح الخشبية ويكسبها طبقة زيتية وتجدد رونقها ولمعانها.
وهناك مواد كثيرة طبيعية أخرى يمكن الاعتماد عليها في التنظيف والتقليل من فرط استخدام المنظفات الصناعية التي تحتوي على مواد كيمائية خطرة تضر بالصحة على المدى البعيد.

 

واحة المرأة