×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

اووووووو... ملابسي متسخة بالحبر

قد يكون لديك أطفال ما زالوا في المدرسة؛ إن لم تكوني أنت أصلا امرأة موظفة او ربة عمل، وهو ما يرشح الى حد ما احتمالية اتساخ ملابسكم بالحبر.

وعادة؛ يصعب إزالة الحبر من الملابس البيضاء والباهتة والقريبة من ذلك وفي أفضل الأحوال تفتيح صبغة الحبر فيها، وهو ما قد يؤدي الى تفتيح لون الملابس وبالتالي بقاء أثرها واضح وجلي بما يفسد منظرها.

واحة المرأة تحاول من خلال هذه السطور تقديم فكرتها بخصوص إزالة البقع الحبرية وبسهولة، وكما يلي:

ـــ       يكون التعامل مع البقع الناتجة عن الحبر السائل من خلال وضعها على قطعة قماش نظيفة وسميكة ومن ثم رش عليها قليلا من منظفات الملابس ودعكها برفق ولطف ثم رش الماء النظيف عليها والدعك برفق أيضا ريثما تتبدد بقة الحبر، ليصار بعد ذلك الى غسل القطعة بالكامل دون الإكثار من الدعك لئلا تتلف القطعة.

ـــ       ويكون التعامل مع الملابس المتسخة ببقع الحبر الجاف أصعب قليلا مما لو كانت بالسائل وذلك من خلال إضافة الكحول الموجود في الصيدلية المنزلية (المعقم)، ثم توضع القطعة المتسخة على قطعة قماش سميك ونظيف ثم تفرك البقعة بواسطة قطعة قماش اخرى مبللة بالكحول أيضا ثم تجفف، كل ذلك قبل ان تجف البقعة او ان تغسل بالماء لأن ذلك سيزيد من تعقيد العملية وربما يجعلها مستحيلة.

ـــ       كما يمكن استخدام مثبت الشعر في رش البقعة الحبرية برفق وتركها فترة قبل الدعك ومن ثم دعكها وغسلها برفق أيضا  .

ـــ       وأخيرا؛ يمكنك استخدام مزيل ألوان الأظافر (الأسيتون) بفركه على قطعة الحبر الجافة خصوصا إذا كانت القطعة المتسخة سميكة.

ـــ       أما إذا كانت الملابس حساسة كالقطن والحرير الصافي والصوف، فيجب عليك ان تمزجي عصير الليمون مع المنظف السائل ثم وضعه على البقعة وتركه لدقائق ثم شطفه بالماء البارد، واذا صعب الأمر، فيمكنك استخدام البن المسال والبارد لنقع البقعة ومن ثم دعكها برفق لتشطف وتغسل بعد ذلك.

 

كما يجب عليك ان تلاحظي ما يلي:

ـــ       عليك ان تعالجي البقعة الحبرية بشكل سريع قبل آوان جفافها؛ لأن رطوبتها ستسمح لك بإزالتها بشكل سريع.

ـــ       لا تلحي عليها بالدعك وحاولي تصغير مساحة البقعة وعدم السماح بانتشار الحبر في أماكن اخرى.

ـــ       لا تسمحي للبقعة المتسخة بالجفاف قبل الغسل، كما يجب عليك عدم تجفيفها بالمجفف او المنشفة في الغسالة قبل تأكدك من إزالة كامل بقعها.

 

إيمان عبد الواحد خلف