×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

سرب قصصي... (1)

مجموعة قصص قصيرة جدا...

 

صنعة

نظرت اليه مدهوشة، فرغم سنه الصغير، لكنه كان ماهر في سرعة ذبحها وقطع أرجلها، وسرعان ما تراجعت فقد قطع براءته سلفا، مسكينة تلك الدجاجة.

 

قضاء

ارجوك امي لقد مللت من الحقن، آلامه فضيعة وبدأ شعري يتساقط، وقد اشتقت لبيتنا وشجرة اللبلاب فيه، وصوت عصافير الصبح! أهذه هدية نجاحي وتفوقي!

 

شهادة

ها قد نجحت يا أبي كما وعدتك، وجئتك مهرولة بفرحتي، لكن أسفاً شهادتك قد سبقت شهادتي، ولن تستطيع أن تضمني الى صدرك الحنون، فقط نظرتك وابتسامتك وانت ترمقني من خلف الصورة المعلقة على الجدار.

 

أمل

 الم اقل لك يا بني لا تقلق عليّ فهناك الرجال على ال

سواتر يدافعون عن الحياض، وآخرون ها هنا يلملمون جراحات الصغار، ويكفكفون دموع الارامل والايتام.

 

اصرار

عجيبة هي الايام كالحرباء، لم يخطر على بالي ان افترش الارض وأبيع الاشياء، فقط عيون اطفالي أجبرتني، بعدما تركني شريكي في منتصف الطريق، لكن رحمة الله محال ان تتركني.

 

طيور الجنة

جميلة الجنة يا أبي اجمل بكثير من وصفك اياها لي؛ هلا اخبرتني؟ هل مازال الاشرار يقطعون في بلادنا النخيل والزيتون والياس، اخبرهم يا ابي أسفي لانهم لن يشموا نسيم الجنة ابدا.

 

حلم

هكذا قد عهدتهم على الوفاء بالعهد، ألم اخبرك يا زوجتي الحبيبة؟ أن لا تكترثين إن استشهدت فلدي اسود هاهنا لن ينسوك وأولادنا ابدا.

استيقظت الزوجة المترملة حديثا فزعة من جراء وهج الحلم.

 

منتهى محسن محمد