×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

مجموعة قنوات كربلاء... تحصد جائزة افضل فلم عراقي في مهرجان السماوة الدولي

حصلت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، على جائزة أفضل فلم عراقي، خلال مشاركتها في مهرجان السماوة الدولي للأفلام الروائية القصيرة، الذي انطلقت فعالياته في محافظة المثنى، بمشاركة عدد من الأفلام العربية والأجنبية.

وقال مخرج الفلم باقر الربيعي، للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، "حصل فيلم البنفسجية الذي أنتجته المجموعة على جائزة افضل فيلم عراقي خلال مشاركته في المهرجان،  إلى جانب 50 فلما من دول عربية وأجنبية، حملت موضوعات ومضامين مختلفة".

مبينا، "العروض تنوعت بين الكوميدي والسياسي والاجتماعي، وأن طبيعة العروض تحدثت عن واقع البلدان المشاركة، فيما تحدثت الأفلام العراقية عن معاناة الشعب العراقي وهمومه".

 واضاف، "الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لهذه الدورة تختلف من حيث نوعيات القصص، فجميع الأفلام تعكس واقع المجتمعات العربية وبحسب كل دولة، لاسيما ما تعرضت لها من صعوبات نتيجة ظروف الحرب فيها".

واشار الى، أن  "الدول التي شاركت في المهرجان هي سورية، وألمانيا، والنرويج، وإيطاليا، ومالي، والمغرب، والجزائر، ولبنان، ومصر، وتونس، والبحرين، والسعودية، وعمان، ودول أخرى فضلا عن مشاركة عدد من المحافظات العراقية".

ويذكر ان مجموعة قنوات كربلاء الفضائية شاركت بأربعة افلام الى جانب فيلم البنفسجية وهي فيلم آي للمخرج عدي عبد الكاظم،  وفيلم dna للمخرج وثاب الصكر،  وفيلم حلم افتراضي للمخرج حسين سلمان والذي حصل على جائزة افضل ممثلة للفنانة هناء محمد.

 

حسن الكرادي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة