×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

خدمات طبية لأكثر من مليونين ونصف المليون زائر

استطاعت المفرزة الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، من تقديم مختلف الخدمات الطبية لجميع الزائرين الكرام، وبنسب شفاء كبيرة لم يسجل معها أي حالة وفاة.

وقال مسؤول المفرزة الطبيّة الأستاذ محمد جليل الشمري للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، " أنشئت المفرزة الطبية  بعد سقوط النظام البائد، وذلك بالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء المقدّسة، وكانت البداية بردهة واحدة ومن ثمّ تطورت الى ثلاث ردهات، واحدة للرجال وأخرى للنساء والثالثة صيدليّة".

مبينا، ان "العتبة الحسينيّة المقدّسة وفرت كادراً نسوياً خاصاً بالنساء، وقد بلغ عدد العاملين بالمفرزة الطبية 22 منتسباً مع النساء، والخدمات مقدمة على مدار 24 ساعة".

 واضاف، "أولت الأمانة العامة للعتبة الاهتمام المادي والإداري للمفرزة الطبية بكلّ كادرها، خصوصاً في الزيارات المليونيّة، فتعدّدت المفارز لتصل الى أكثر من عشرة مفارز، موزّعة في مواقع تجمّع الزائرين".

واشار الى، ان "عدد المراجعين للمفارز الطبيّة بلغ أكثر من مليونين ونصف المليون في الزيارة الأربعينية الأخيرة".

 واكد الشمري ان هناك متطوعون من بعض دوائر الصحة في المحافظات العراقية، وبعض الدول العربية والإسلامية، وقد بلغ عدد المتطوعين أكثر من 400 متطوّع في الزيارة الأربعينية الأخيرة، وقد فاق الكادر الطبي اللبناني غيره من الكوادر الطبية إذ بلغ عدده أكثر من 75 متطوع.

 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة