×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

إصدارات جديدة: خطب صلاة الجمعة للعام الثاني بعد فتوى الجهاد الكفائي

الكتاب: خطب صلاة الجمعة للعام الثاني بعد فتوى الجهاد الكفائي

الكاتب: سامي جواد كاظم

الناشر: العتبة الحسينية المقدسة/ شعبة النشر

عدد الصفحات: 200 صفحة

حجم الكتاب: وزيري

عرض: محمد حميد الصواف

 

صدر عن شعبة النشر في العتبة الحسينية المقدسة كتاب (خطب صلاة الجمعة للعام الثاني بعد فتوى الجهاد الكفائي)، بقلم الكاتب الصحفي سامي جواد كاظم.

ويتناول الكتاب الذي جاء بحجم وزيري القطع الخطب السياسية التي صدرت عن ممثلي المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، والسيد احمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة.

حيث سلط الكاتب الضوء من خلال كتابه الصادر على التوجيهات والتعليمات الخطب الصادرة على مدى عامين بعد صدور فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا عقب انهيار الأمني الذي تلى سقوط مدينة الموصل شمالي العراق عام 2014.

ويعد الكتاب مرجعية للباحثين والكتاب الذين يرومون دراسة دور المرجعية الدينية في مواجهة الإرهاب، سيما ان اغلب تلك الخطب كانت توجيهات مباشرة وغير مباشرة لقوات المتطوعين التي تصدت لفلول الإرهاب في العراق، الى جانب دور المرجعية في دعم استقرار الوضع الأمني والسياسي في البلاد التي كانت تعصف بها رياح العنف من كافة الاتجاهات.

 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة