×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

امام معصوم... كيف يتزوج من ابنة قاتل ابيه؟! تعرف على التفاصيل

اجاب مركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني  على سؤال ورد له من مواطن عراقي عن سبب قدوم الامام الجواد عليه السلام للتزوج من بنت المأمون مع علمه بأنه قتل والده.

وجاء في نص السؤال " سلام عليكم... كيف قبل الجواد ع أن يتزوج بنت المأمون مع علمه بأنه قتل والده".

واوضح المركز في جوابه الذي ورد فيه:

الأخ قنبر المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان الأئمة (عليهم السلام) لا ينظرون في أفعالهم وتصرفاتهم إلى رغباتهم الشخصية, بل نستطيع القول ان لا رغبة لهم خاصة تغاير ما يرضي الله سبحانه وتعالى, فهذا الزواج الذي أراده المأمون وفرضه على الإمام الجواد (عليه السلام) قبله الإمام على الرغم من علمه بالمأمون وبأنه قاتل أبيه (عليه السلام), وقبوله لهذا الزواج لابد أن يكون لمصلحة تهم الدين والمذهب وان فيه رضا الله تعالى وان كل ما يرضي الله تعالى هو لهم رضا حتى القتل على يد هذه المرأة.

واضاف المركز "ثم إنك ألا ترى وجود الفرق بين أن يقتل الإمام (عليه السلام) على يد المأمون وهو في مقتبل العمر إذا رفض الزواج وبين أن يسم على يد أم الفضل ولكن بعد مدة من الزمن استفاد الشيعة خلالها من إمامهم. فتأمل".

مركز الابحاث العقائدية

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة