×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

النتاجات الثقافية والفكرية للعتبة الحسينية تسجل حضورا مميزا في معرض دولي للتسوق

سجلت شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة حضورا مميزا في مهرجان البصرة الدولي للتسوق بدورته الثالثة.

وتأتي مشاركة جناح العتبة الحسينية في المعرض الذي احتضن (100) شركة من العراق ومصر والهند وباكستان والأردن بهدف تعزيز التبادل التجاري بين العراق ودول أخرى وتنشيط الحركة التجارية بينهما.

وقال مدير المعرض (علي ماميثه) في حديثه للموقع الرسمي ان "مشاركة العتبة الحسينية المقدسة في معرض البصرة الدولي تمثل الاولى من نوعها وجاءت استجابة لتوجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بناءً على دعوة رسمية تقدمت بها ادارة المعرض".

واضاف ان "العتبة الحسينية المقدسة تمتلك نتاج فكري وثقافي متنوع ومتعدد ساهم بشكل كبير بتلبية حاجة الزائرين الوافدين لمدينة كربلاء المقدسة على مدار السنة".

وتابع ان "وجود جناح متخصص للعتبة الحسينية المقدسة في المعرض له اهداف عدة اهمها ابراز تلك النتاجات لزوار المعرض والاجنحة الدولية المشاركة، مشيرا ان العتبة الحسينية المقدسة بات دورها لايقتصر على احتضان الزائرين الوافدين لمرقد الامام الحسين عليه السلام فحسب بل اصبحت تمثل مركز اشعاع فكري وثقافي لمخاطبة جميع المذاهب بمختلف اللغات بأسم الامام الحسين عليه السلام، على اعتبار ان رسالته لاتنحصر بطائفة معينة او مذهب معين بل انه للبشرية جمعاء".

واثنى ماميثه في ختام حديثه على جهود ادارة المعرض لتعاونها الكبير مع وفد العتبة الحسينية المقدسة.

من الجدير بالذكر ان المهرجان الذي انطلقت فعالياته الخميس (30/3/2017) سيستمر لمدة (10) ايام، وان ابوابه مشرعة لاستقبال الضيوف يوميا من الساعة الثالثة حتى الساعة العاشرة مساء.

علي طالب السلامي

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة