×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

مؤسسة تابعة للسيد "السيستاني" تتكفل بعلاج يتيم من "عجز كلوي"

قالت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية التي تعمل بمباركة المرجع الديني الأعلى للشيعة السيد علي الحسيني السيستاني، دام ظله، إنها "تحملت جميع تكاليف علاج أحد أيتام المؤسسة"، حسبما أفاد موقع العين.

وتتكفل المؤسسة التي عرفت بدعمها الواسع للأيتام وعوائل شهداء القوات الأمنية، اليتيم "سجاد" الذي يعاني من عجز كلوي، وهو في الـ 16 من عمره، وتقول إنها: "ستمكن سجاد من ممارسة حياته بصورة طبيعية".

وبحسب إعلام مؤسسة العين، فإنها زودت اليتيم سجاد بعربة إلكترونية لتسهيل عملية تنقله من مكان إلى آخر، كما أنها ستوفر له فرصة عمل تضمن له "الاكتفاء الذاتي"، على حد تعبيره.

ووفقاً لإحصائية العام الماضي، صرفت مؤسسة العين أكثر من نصف مليار لعلاج نحو 11،400 يتيم مسجل لدى المؤسسة وتتم متابعة حالاتهم ومعالجتها عن طريق مركز العين للرعاية الصحية.

وتسخر مؤسسة العين كافة إمكاناتها المادية لرعاية الأيتام وإغاثة النازحين في العراق منذ انطلاق عمليات تحرير المدن التي كان يستحوذ عليها داعش الإرهابي.

وتعتمد المؤسسة بشكل كبير على المنح التي يقدمها مكتب المرجعية العليا في النجف الأشرف للمؤسسة لرعاية العديد من المشاريع وإقامة المئات من الأنشطة المختلفة.

تحرير: حسين الخشيمي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة