×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

من جديد.. الوقف الشيعي يستعين بالعتبة الحسينية

اختتمت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الإستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الثلاثاء دورة "فن ومهارات الإدارة" لعدد من موظفي مديرية الوقف الشيعي في كربلاء على قاعات مجمع سيد الشهداء التابع للعتبة.

وتتواصل العديد من الدوائر الحكومية وغير الحكومية مع ألأكاديمية وقسم تطوير الموارد البشرية لإقامة  دورات تنموية وتطويرية لكوادرها.

وقال مدرب الدورة احمد كمال الشهرستاني للموقع الرسمي "ان الدورة التي استمرت ثلاثة أيام تضمنت محاور مهمة كمبادئ الإدارة ووظائفها والأدوار التي تقوم بها من خلال عملية التخطيط والتوجيه والتنظيم والتوظيف والرقابة".

واضأف "شملت الدورة التطرق الى مفهوم المؤسسة الذكية وكيفية إدارة الإعمال فيها تسوق لمنتجاتها من خلال خلق البيئة المناسبة لترويج المنتجات, كما تطرقنا الى خصائص المدير الفعال ومهاراته, وعملية التنبؤ بالمستقبل والتخطيط لها".

بدوره، قال مدير أكاديمية الوارث الدكتور طلال الكمالي للموقع الرسمي "هذه الدورة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة, وأبوابنا مفتوحة لجميع المنظمات الحكومية غير الحكومية والتجمعات الشابة وغير الشابة من اجل تعزيز التنمية وتعزيز الانسان لأنها حالة مستمرة".

وأضاف "ان الهدف من الدورات التي تقيمها الأكاديمية هو الارتقاء بالإنسان الذي يمثل أساس الارتقاء بالمجتمع وبالمؤسسات وبالدولة بكل مستوياتها".

من جهته قال مدير الوقف الشيعي في كربلاء المهندس فارس الطيار للموقع الرسمي "الدورة جاءت لتطوير مهارات موظفينا وزيادة كفاءتهم في مهارات الإدارة".

وتتوفر في كوادر الأكاديمية المؤهلات اللازمة لإقامة مثل هذه الدورات, ويسعى الوقف الشيعي الى تطوير التعاون مع الأكاديمية لتوسيع دوراتها لإشراك اكبر عدد ممكن من موظفيه.

واختتمت الدورة بتوزيع شهادات التخرج من الدورة للمشاركين, كما قدم مدير الوقف الشيعي في كربلاء كتب الشكر والتقدير لكادر الأكاديمية.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة