×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

بالفيديو.. ألمانية تحقق حلمها في "كربلاء"؛ وشاب هولندي يتقرب إلى الله بهذه الطريقة

قالت زائرة من ألمانيا، وصلت إلى مدينة كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس، عليهما السلام، إنها كانت تحلم بزيارة الأئمة في العراق بعد أن عرفت من أهلها من هم أهل البيت وكيف عاشوا واستشهدوا.

وأضافت في مقابلة خاصة أجراها معها الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، "كنا نخشى خطورة الوضع الأمني في العراق لكن حب الحسين طمأن قلبي خصوصاً عندما وصلت إلى منطقة ما بين الحرمين".

وبشأن ما يشاع عبر وسائل الإعلام من وجود حرب طائفية في العراق، تقول الزائرة الشابة، "لم نعرف حال وصولنا من بلادنا من هو السني أو شيعي والكل يلقي التحية على البعض والسلام موجود بين الجميع وسوف ننقل ذلك إلى ديارنا".

وتابعت "سوف أوضح ذلك لزملائي في العمل، وأحدثهم عن كل ما حدث معنا في العراق وسأدعوا الجميع إلى زيارة هذا البلد العريق".

أما الزائر مهدي ميرساد، من هولندا، والذي التقت به أيضا كاميرا القناة الرسمية للعتبة الحسينية المقدسة على موقع "يوتيوب" فيعلل وجوده في كربلاء هو "للتقرب إلى الله من خلال الإمام الحسين عليه السلام".

وقال ميرساد "انبهرت بما شاهدت من جمال وسوف انقل إلى ذلك الشعب الهولندي حال وصولي".

وأضاف "ما يفرحنا حقاً هو الأمن في كربلاء إذ نخرج في ساعات متأخرة من الليل ونجد أن الأمن موجود كما في ساعات النهار".

 ويرى مهدي أن "الإمام الحسين هو رمز الحرية والحب"، معتبراً أن زيارة الأربعين والوئام الذي يعيشه محبي الإمام الحسين خلال زيارته من أهم تجليات حبه عليه السلام".

تابع الفيديو:

لمشاهدة الفيديو على موقع اليوتيوب

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة